القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 10 برامج مجانية لمكافحة الفيروسات للكمبيوتر- لعام 2019


هل تبحث عن برنامج مضاد فيروسات مجاني؟ أو برنامج للدفاع عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أخطر الفيروسات؟ لكن يجب عليك بالتأكيد مراقبة بعض النصائح حول كيفية اختيار البرنامج الأفضل ، حيث أن هناك العديد من شركات الأمن السيبراني التي تقدم حماية مجانية، مع تجنب متاعب اختبار العشرات من الأدوات المجانية ، ما عليك سوى قراءة هذا المنشور لاختيار أفضل أدوات مكافحة الفيروسات المجانية لعام 2019 لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، سيكون من المستحيل أن نقول لا لمن سيقدم لنا برنامج مكافحة الفيروسات ، خصوصا مع تزايد هجمات فيروس الفدية الشهير، وكذلك وجود أداة حماية موثوقة لمكافحة الفيروسات تكون في غاية الأهمية لتجنب تلك الفيروسات الخبيثة. بالطبع ، يبدو أن البرامج المدفوعة عادةً ماتكون أكثر قوة وتطورًا ، ولكن يمكنك أيضًا العثور على أدوات فعالة لا تكلفك حتى قرشًا واحدًا.

تذكر أنه من الأفضل استخدام برامج مكافحة الفيروسات بالإضافة إلى مكافحة البرامج الضارة أو برامج التجسس معًا لتوفير أكبر قدر من الحماية، نظرًا لأن أدوات مكافحة الفيروسات النموذجية مصممة فقط لحماية النظام من العديد من البرامج الهامة ، في حين يتم إنشاء برامج مكافحة البرامج الضارة أو برامج مكافحة التجسس لإزالتها تلقائياً وكذلك المتصفحات التي يستخدمها المتسللين وغيرها من البرامج غير المرغوب فيها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، دون إضاعة الكثير من الوقت دعونا نذهب مباشرة إلى النقطة التالية ونناقش أفضل أدوات مكافحة الفيروسات المجانية لعام 2018 ، حتى تتمكن من اتخاذ الإجراءات وتثبيت أداة موثوقة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في أقرب وقت ممكن.

1- برنامج Avira مكافح الفيروسات


صورة ذات صلة


مكافح الفيروسات Avira يحلل النظام بأكمله بنقرة زر. يحتوي هذا البرنامج على واجهة سهلة الاستخدام تسمح للمستخدمين المبتدئين تقنيًا بتكوينه واستخدامه بسهولة . برنامج Avira يضع درعًا يدافع عن النظام بالكامل من جميع أنواع البرامج الضارة ، بما في ذلك الفيروسات ، وأحصنة طروادة ، والديدان ، وبرامج التجسس.

يعتمد هذا البرنامج على نظام مسح سحابي ، مما يعني أنه سيتم إرسال أي عمليات كشف مشبوهة مباشرة إلى خادم عبر الإنترنت ويتم التحقق منها في الوقت الفعلي ، ومن ثم يتم إرسال الاستجابة إلى البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم. من المحتمل أن يكون أحد العيوب الأكثر وضوحًا لهذا البرنامج هو إبطاء الكمبيوتر أثناء اختبار النظام. ومع ذلك ، مع الأخذ في الاعتبار أنه أداة مجانية وأن معدل اكتشاف البرمجيات الخبيثة مرتفع ، فإن البطئ افضل من السعر المرتفع الذي تدفعه. تم تصميم هذه الأداة لحماية كلاً من مستخدمي Windows و Mac.


2- برنامج avast مضاد الفيروسات


نتيجة بحث الصور عن أفاست

الإصدار المجاني من Avast Antivirus هو منتج حائز على جوائز كثيرة فالبرنامج يوفر الحماية في الوقت الفعلي للأجهزة التي تم تثبيته عليها. يعمل برنامج مكافحة الفيروسات هذا بشكل متوقّع على التحقق من رموز البرامج والكشف عن الرموز الخطيرة. ينشئ Avast VirusLab "فيروس" ضد الكود ويرسله إلى كل كمبيوتر محمي باستخدام Avast.

البرنامج قادر على منع المواقع المخادعة، والبرمجيات الخبيثة مثل فيروسات الفدية، كشف الفيروسات، وأيضا يقوم بالكشف عن البرامج القديمة غير المرغوب فيها. بالإضافة إلى ذلك ، يقوم برنامج Avast  بالتحقق لمعرفة ما إذا كانت الأجهزة الأخرى المتصلة بشبكة المستخدم آمنة مثل الطابعات والهواتف وأجهزة التلفاز والأجهزة اللوحية وما إلى ذلك، باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك بسهولة اكتشاف وتحديث البرامج التي قد تكون بها ثغرات أمنية ، وهذا سيساعدك على منع هجمات القرصنة.

يمكنك أيضًا تشغيل اختبارات الأداء وضمانر حماية كلمات المرور الخاصة بك ، والتي تعد أيضًا ميزات مفيدة جدًا. علاوة على ذلك، تتوفر هذه الأداة المجانية لنظام التشغيل Windows و Mac و Android.

3- برنامج AVG AntiVirus


صورة ذات صلة

برنامج AVG لمكافحة الفيروسات هو خيار آخر رائع لأولئك الذين يبحثون عن الحماية من الفيروسات مجاناً، تقوم برامج مكافحة الفيروسات بفحص النظام بحثًا عن البرامج الضارة ومشكلات الأداء وتوفر الحماية في الوقت الفعلي ، والتي تمنع التنزيلات الضارة وتمنع البرامج الضارة من اختراق نظام الكمبيوتر.

يحتوي على واجهة بسيطة وهو منتج سهل الاستخدام ، والذي يقوم بدون شك بمعظم العمل تلقائيًا ، مما يسمح للمستخدم بالجلوس والراحة أثناء تنظيف الكمبيوتر. يتم تحديث البرنامج بانتظام ، مما يعني أنك لن تقلق بشأن آخر التحديثات حيث يقوم البرنامج بتنزيل أحدث تعريفات الفيروسات من خوادمه تلقائيًا.

علاوة على ذلك ، تتوافق هذه الأداة المجانية مع Windows XP SP3 و 7 و 8 و 10 ، وكذلك مع نظام التشغيل Mac OS 10.8 والإصدارات الأحدث ، مما يجعل خيارًا ممتازًا للمستخدمين الذين لا يرغبون في الدفع مقابل برنامج حماية الكمبيوتر.

4- برنامج BitDefender لمكافحة الفيروسات


نتيجة بحث الصور عن ‪BitDefender‬‏


يوفر الإصدار المجاني من Bitdefender Antivirus مجموعة غنية من الميزات لأولئك الذين لا يرغبون في دفع ثمن برامج الأمان والحماية من الفيروسات، ويضمن البرنامج إجراء فحص فعال للنظام وإزالة الفيروسات والتحكم النشط في التهديدات، فضلاً عن ميزات مكافحة الاحتيال والتصيد الاحتيالي، يتحكم البرنامج في التطبيقات التي يتم تشغيلها، ويقوم بتثبيتها في حالة اكتشاف أي سلوك مشبوه، كما يمنع الوصول إلى المواقع المخادعة التي تدعي أنها آمنة لسرقة البيانات من المستخدمين. يتطابق Bitdefender Antivirus Free مع Windows 7 SP1 و 8 و 8.1 و 10 ، ولكن توفر الشركة أيضًا حلول الحماية لمستخدمي Mac و Android.

5- برنامج Panda  مضاد الفيروسات


صورة ذات صلة


برنامج Panda هو خيار آخر لأولئك الذين يبحثون عن حماية الكمبيوتر مجانا. هذه الأداة خفيفة الوزن متوافقة مع أنظمة التشغيل Windows 10 و 8 / 8.1 و 7 و Vista و XP. يحتوي البرنامج على واجهة سهلة الاستخدام ، مما يجعله أكثر ملاءمة لمستخدمي الكمبيوتر الشخصي غير المتمرسين، تعمل أداة Panda Free Antivirus على تأمين أجهزة USB الخاصة بك من العديد من الإصابات وتوفر ميزة "Rescue Kit" ، والتي تساعد على تطهير جهاز الكمبيوتر الخاص بك في المواقف الحرجة. إحدى الميزات المفيدة لـ Panda هي أنه يوفر الحماية في الوقت الحقيقي ، مما يعني أنه يمكنه تأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك وسيقوم ببساطة بحظر محاولات غير مصرح بها لتثبيت برامج خطيرة على نظامك.

6- برنامج Comodo مضاد الفيروسات


نتيجة بحث الصور عن ‪Comodo‬‏


كومودو يقدم لكم مضاد فيروسات مجاني رائع في السوق. يمكنك الآن حماية جهازك من التعرض للبرمجيات الخبيثة  باستخدام برنامج Comodo Antivirus الخاص بك والذي يظل متقدمًا بشكل كبير على التهديدات الأمنية، يتم دعم Comodo Free Antivirus على أنظمة التشغيل التالية : Windows 7 و Windows 8 و Windows 10 و Windows XP، وايضاً يتم تحديث البرنامج بانتظام للبقاء مع أحدث الاتجاهات والأدوات، هذا هو واحد من أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية التي يمكنك الحصول عليها على نظام التشغيل ويندوز الخاص بك.

7- برنامج Amiti لمكافحة الفيروسات


صورة ذات صلة


أميتي هي واحدة من أكثر برامج مكافحة الفيروسات فعالية و سهلة الاستخدام لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. يحمي جهازك من الفيروسات وأحصنة طروادة ( ادوات التجسس ) والديدان والبرامج الضارة. يحتوي Amiti Antivirus على درع الذاكرة المضمنة في الوقت الحقيقي ، بالإضافة الى الجدولة ، و دعم البشرة والترجمة المتعددة، مع Amiti Antivirus ، يمكنك التأكد من عمليات الفحص المجدولة والتحديثات التلقائية لأحدث تعريف للبرامج الضارة.

8- برنامج Baidu لمكافحة الفيروسات


صورة ذات صلة

وقد تلقت بايدو Antivirus العديد من الجوائز على قوة أمنها ، بما في ذلك التعرف عليها من VB100 ، و AV-Comparatives Checkmark ، و OPSWAT. وهو أيضًا عضو فخور ببرنامج Microsoft Active Protections Program، برنامج Baidu Free Antivirus يحافظ على أمان الكمبيوتر الخاص بك بأمان فهو الحائز على الجوائز، فهو مجاني  وبدون أي تكلفة.

9- برنامج Microsoft Security للأمان


صورة ذات صلة


توفر Microsoft Security Essentials الحماية في الوقت الحقيقي لجهاز الكمبيوتر المنزلي أو الكمبيوتر الشخصي الخاص بك الذي يحميه من الفيروسات وبرامج التجسس والبرامج الضارة الأخرى، يأتي Microsoft Security Essentials يحمل في داخله عوامل ومييزات ممتازة في كمبيوتر يعمل بنظام Windows ، وهو سهل الاستخدام. يتميز البرنامج أيضا بواجهة أنيقة وسهلة الاستخدام.

10- برنامج Adaware مضاد الفيروسات


نتيجة بحث الصور عن ‪برنامج Ad Aware‬‏


برنامج مكافحة الفيروسات التابع لشركة Adaware يحمي الكمبيوتر من التهديدات عبر الإنترنت بحيث يمكنك التركيز على الأشياء التي تهمك - التواصل مع الأصدقاء وفحص البريد الإلكتروني ومشاهدة مقاطع الفيديو وغيرها، أحدث إصدار من Ad-Aware free antivirus يتيح للمستخدمين تجربة الأمان بدون أي عناء. تتيح لك التحديثات التلقائية والحماية في الوقت الفعلي والاستمتاع بتجربة عبر الإنترنت دون انقطاع.









انا عبدالرحيم بن شهاب اهتم بالتدوين المعلوماتي وكل جديد في عالم التقنية والمعلوماتية

تعليقات